الصحف التونسية

واصلت الصحف التونسية الصادرة الثلاثاء تركيزها على التحوير الحكومي المرتقب نهاية هذا الأسبوع ، مشيرة إلى تهديد الإتحاد التونسي للشغل من الانسحاب من وثيقة "قرطاج 2 " التوافقية في حال عدم الأخذ بمقترحاته وعلى رأسها تغيير رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد .

وركزت دولياً على مستجدات الأحداث في الأراضي المحتلة ، مشيرة إلى اعتزام وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عقد اجتماع اليوم مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا لتسليمها " إحالة الحالة " في فلسطين من أجل التحقيق في الجرائم المستمرة والمرتبطة بنظام الاستيطان .

وأخبرت عن تصاعد الأصوات في برلمانات الدول الأوروبية خلال الأسبوع المنصرم المنددة بانتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وتوقفت عند تطورات الأحداث في ليبيا ، مبرزة استمرار القتال في مدينة درنة بين الجيش ومسلحين ، مشيرة إلى أن أهالي درنة حولهم القتال إلى دروع بشرية ورهائن .

وأشارت في الإطار إلى فحوى البيان الختامي للإجتماع التشاوري الرابع حول ليبيا الذي جمع أمس بين وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر وحث على ضرورة توفير حماية للمدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني وتوحيد الجهود لمحاربة الإرهاب .

وتحدثت عن تأكيد المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثانية أمام منافسه الرئيسي هنري فالكون في الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي.