صحف الإمارات

 اهتمت افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم بجهود الامارات الانسانية على مستوى العالم لإغاثة الانسان بمعزل عن أي غاية سياسية الى جانب انتفاضة الأمعاء الخاوية التي شرع بها الأسرى الفلسطينيون احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية ضدهم.

فتحت عنوان " الإمارات منارة إنسانية " ..قالت صحيفة "البيان" ان الإمارات ستبقى منارة إنسانية، إيمانا منها أن الإنسان أولا ، وأن هذا الإنسان يتعرض إلى تغييب من جراء الظروف غير الطبيعية، وبسبب الصراعات التي أهلكت الموارد، وبددت حياة الإنسان ومستقبله ..مؤكدة ان هذه العقيدة الإنسانية، في الإمارات، ستواصل توهجها، دون تمييز بين إنسان وآخر على أساس الدين أو العرق أو اللون، أو لأي سبب آخر.

وأضافت الصحيفة " يد الإمارات الإنسانية تحنو على الشعوب المنكوبة بسبب الزلازل والمحن الطبيعية، إضافة إلى ما تواجهه شعوب أخرى من جراء الحروب والصراعات الدينية والمذهبية .. آخر حملات الإمارات الإنسانية كانت تلك الحملة التي تتعلق بالصومال، التي تعاني من مجاعة غير مسبوقة، وتم إطلاقها بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحت عنوان "لأجلك يا صومال"، إضافة إلى تدشين أكبر سد خرساني، لتزويد مناطق واسعة بالمياه، في الصومال، قبل يومين".

واكدت ان هذه الجهود الإنسانية، التي تبذلها الدولة وقيادتها، ويؤمن بها شعبنا، وتتسابق فيها المؤسسات، ويشارك بها الأفراد، تعبير عن الإجلال لقيمة العمل الإنساني، وضرورة إغاثة الإنسان، بمعزل عن أي غاية سياسية.