الصحف الليبية

سلطت الصحف الليبية الصادرة اليوم الضوء على قصف المتظاهرين المدنيين في ساحة الكيش ببنغازي بقذائف هاون ، مستنكرة هذا العمل الإجرامي الممنهج الذي أودى بحياة خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين.
ونقلت إدانة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح للأعمال الإرهابية ضد المتظاهرين المدنيين بساحة الكيش في بنغازي ، مطالبا الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي بتنفيذ مطالب المتظاهرين المدنيين بدعم الجيش في حربه على الإرهاب ، موضحا أن هذه القذائف الإرهابية هدفها إسكات صوت الحق.

وتابعت استنكار جميع القوى الوطنية الليبية ومنظمات المجتمع المدني لعملية قصف المتظاهرين في ساحة بنغازى ، مناشدين المجتمع الدولي بضرورة حماية المدنيين.
وتطرقت إلى إدانة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر حادث استهداف ساحة الكيش بقذائف الهاون، مقدما تعازيه لأهالي الضحايا الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الغاشم.
وأشارت إلى اتفاق ليبيا وتونس على إجراءات أمنية جديدة على الحدود بين البلدين وعودة رحلات شركات الطيران الليبية إلى مطار تونس وعودة البعثة الدبلوماسية التونسية إلى طرابلس في نهاية شهر مايو الحالي.

ولفتت الانتباه إلى الإعلان الرئاسى الليبيي تشكيل قيادة موحدة من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي وتحرير مدينة سرت.
وتناولت الصحف الليبية المذابح التي يقوم بها النظام السوري بقصفه لمخيمات النازحين بإدلب ، وعملياته في حلب والتي تعد خرقا للهدنة الدولية.