الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على اجتماع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، وجرت مناقشة آخر التطورات السياسية والوضع الأمني خاصة في الجنوب الليبي، إلى جانب ما اعتمدته الحكومة من إجراءات للتخفيف من الأزمة الاقتصادية وبرنامج توفير السلع الأساسية للمواطنين الليبيين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأبرزت لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في طبرق، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الشأن السياسي الليبي، ورؤية مجلس النواب الليبي حول تحقيق الوفاق بين الأطراف الليبية.

وتابعت قصف سلاح الجو الليبي مواقع للإرهابيين في الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي شرق البلاد، وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى في قوات الجيش نتيجة انفجارات الألغام وعشرات القتلى من الجماعات الإرهابية.

ونقلت تأكيد أعيان ومشايخ قبيلتي أولاد سليمان، والمحاميد بسبها جنوبًا، على تبرؤهم من «كل مجرم خارج عن القانون» وأن الاشتباكات التي شهدتها المدينة الخميس وسقط خلالها قتلى وجرحى حادثة فردية ويتحمل مسؤوليتها من قام بارتكابها.

وعرجت صحف ليبيا على نفي وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن يكون لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع خليفة حفتر في أبوظبي سحبًا للبساط من تحت أقدام المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية.