مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

ناول عدد من كتاب مقالات الصحف القومية الصادرة اليوم عددا من القضايا التي تهم المواطن المصري والعربي كان أبرزها المؤتمر الشهري الأول للشباب التي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، ومواجهة الإرهاب. 
ففي عموده "على بركة الله" قال رئيس تحرير صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "الحلم المصري.. مشروع حياة" : يتجدد اللقاء مع شباب الوطن .. في المؤتمر الشهري الأول لمتابعة تنفيذ توصيات شرم الشيخ.. ولاستمرار التواصل الذي يذيب الثقة المفقودة.. والحوار الذي يقرب وجهات النظر.. والأهم الاتفاق علي الالتفاف حول الوطن. 
وأكد عنبه أن تلك اللقاءات هي التي ستجدد شباب مصر، وتضخ دماء جديدة في شرايين الفكر، وتؤدي لتغيير ثقافة المجتمع وتعمل علي صياغة الشخصية الوطنية التي نتمنى أن يكون عليها أبناء البلد وتجعل كل مواطن وكل شاب يتحرك وينطلق ويبتكر ويبدع ليقدم خلاصة فكره وعمله لمصر التي يتمني أن تعود "أم الدنيا" كما كانت منذ فجر التاريخ. 
وأشار الكاتب إلى أن أفكار الشباب امتزجت مع خبرة الشيوخ فسمع من حضر اللقاء أمس منافسة في تقديم الحلول ووجهات نظر وعرضا لاستراتيجيات وآليات تنفيذ ورؤى وتصورات للمستقبل.. بالتأكيد لو تم بلورتها والبدء في الأخذ بها.. فسنري خلال سنوات قليلة دولة حديثة تنطلق لتتبوأ مكانتها التي تستحقها وسط الأمم. 
وأضاف أن الشباب أطلق مبادرة لتأييد ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو وخاطبوا بطريقتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت أقرانهم من دول العالم فهذا الجيل الإلكتروني يُحسن التعامل بلغة عصره.. وقد يكون لتأييدهم بهذا الشكل تأثير في اختيار مرشحة مصر للفوز بالمنصب الذي خسرناه المرة الماضية عند ترشيح فاروق حسني وزير الثقافة وقتها.