الصحف التونسية

عاد الشأن الليبي ليتصدر اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم في ظل فرض الجيش الليبي سيطرته على أربع حقول نفطية وسط البلاد بعدما تعرضت للسرقة والتخريب من قبل عناصر تابعة لتنظيم "داعش " الإرهابي ، يأتي ذلك في وقت تستعد فيه الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ حول الأزمة الليبية من أجل دعم مسيرة الحكومة بما يضمن استعادة الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.
وأخبرت صحف اليوم في موضوع آخر عن عثور الجيش العراقي على مصنع للمواد الكيماوية تابع لتنظيم "داعش " الإرهابي غرب مدينة هيت وسط العراق ، تزامن ذلك مع مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في تفجير انتحاري غرب العاصمة بغداد .
واهتمت بإعلان وزارة الدفاع الجزائرية اعتقال 7 إرهابيين في مناطق متفرقة شرق البلاد إلى جانب تدمير مجموعة من المخابئ الخاصة بهم.
وتحدثت في الشأن المحلي عن حالة الاحتقان التي سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة بين رجال الأمن ومحتجين في مدينة بن قردان بسبب مطالب اجتماعية.
وتناولت ضمن تقارير إخبارية متفرقة مقتل ثلاثة عسكريين مصريين جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة العريش شمال سيناء ، ومقتل شخصين إثر تحطم طائرة خفيفة في منطقة بافاريا العليا جنوب ألمانيا .