الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة ، اليوم، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، التي أكد خلالها أنه لن يتم إيقاف مخصصات أسرى الشهداء والأسرى الفلسطينيين ، رغم الضغوط التي تمارس عليه.

ورصدت الصحف إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات، الدعوات التي أطلقتها المنظمات اليهودية المتطرفة بتكثيف الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى وباحاته.

وسلطت الضوء على دعوة مجلس الوزراء الفلسطيني، المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها التاريخية ودورها تجاه قضية فلسطين، وإلزام إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال على الانصياع لقواعد القانون الدولي.

وتابعت الصحف إضافة فلسطين انجازاً جديداً، بحصول مرشدات فلسطين على الاعتراف الدولي بعضويتها الكاملة في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة ، خلال التصويت على العضوية الكاملة، التي جرت في الهند، على ضوء المؤتمر العالمي الـ 36 للمرشدات.

وركزت على إدانة جامعة الدول العربية في اجتماعاتها للدورة (148) على مستوى مجلس وزراء الخارجية العرب، في القاهرة، قرار الحكومة الإسرائيلية، الذي يقضي بتشكيل مجلس استيطاني غير شرعي، لإدارة الشؤون الخدماتية للمستوطنين، في قلب البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وتطرقت إلى تنديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من على منصة الأمم المتحدة بالاتفاق الذي أبرمته الدول العظمى مع إيران بشأن برنامجها النووي في 2015، مؤكداً أنه على الاطلاق أحد اسوأ الاتفاقات التي شاركت فيها الولايات المتحدة .