ابرز وأهم اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الاعتراف الفلسطيني بدولة إسرائيل "لا يمكن أن يكون مجانيًا" إذ لا بد أن يقابله اعتراف إسرائيلي بدولة فلسطين، مطالبًا الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بتطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام.
وسلطت الضوء على توقيع فلسطين وروسيا الاتحادية ست اتفاقيات لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف، في مدينة أريحا.
وأشارت إلى ما شهده العام الجاري من زيادة هائلة في هدم إسرائيل للمنشآت المقدمة كمساعدة إنسانية من الجهات المانحة.
ورصدت تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب العمل من "أجل سلام عادل ودائم" بين إسرائيل والفلسطينيين "يتم التفاوض عليه بين الجانبين".
وأولت اهتمامًا بأقوال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية يشكل خطرًا على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.
وتحدثت عن تكليف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب نائبه مايكل بنس بقادة الفريق المشرف على انتقال السلطة خلفًا لحاكم نيوجيرزي كريس كريستي الذي سيبقى في الفريق كنائب لبنس.
وتطرقت إلى تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية حيث استأنفت قوات مكافحة الإرهاب العراقية هجومها على الجبهة الشرقية لمدينة الموصل، آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في العراق.
وأخبرت صحف فلسطين عن مواصلة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية تقدمها باتجاه مدينة الرقة السورية.