الصحف اللبنانية

اهتمتالصحف اللبنانية  الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية للاجراءات التي سيتخذها مصرف لبنان اليوم لمعالجة أزمة السيولة المالية بالدولار التي طرأت والتي أدت إلى تحركات شعبية في بيروت ومناطق لبنانية متفرقة احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وأشارت إلى تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيطلب من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر الذهاب إلى غزة للتشاور حول فرص إجراء انتخابات تشريعية.

وأخبرت  الصحف الثلاثاء عن إعلان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في تصريحات صحيفة أمس أن لدى الحكومة إشارات على أن إسرائيل تقف خلف هجمات استهدفت قواعد ما يسمى بـ الحشد الشعبي خلال الصيف الحالي.

وتحدثت عن مطالبة السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت النظام السوري خلال الاجتماع الشهري لمجلس الأمن المخصص للنزاع السوري بالإفراج عن المعتقلين بطريقة تعسفية في سوريا مقدرة عددهم بنحو 128 ألف سجين.

ولفتت الانتباه إلى إعلان حركة الشباب الصومالية الإرهابية مسؤوليتها عن هجوم على قاعدة أمريكية في الصومال أمس.
وأوردت صحف لبنان إعلان رئيس السلطة التنفيذية في أفغانستان عبد الله عبد الله أمس فوزه في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت رغم تواصل عملية فرز الأصوات.