الصحف الجزائرية

تساءلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم عن مستقبل الوضع في سوريا على خلفية استمرار حرب الإبادة التي يشنها طيران النظام السوري في مدينة حلب رغم الجهود الإقليمية والدولية والأممية الرامية إلى إحلال السلام بهذا البلد؟.
وتابعت الصحف مجريات اللقاء الوزاري الخليجي ، التركي الخامس ، الذي استضافته ، الرياض ، نهاية الأسبوع ، مشيرة إلى أن نتائج اللقاء أكدت حرص هذه الدول على وحدة كل من سوريا والعراق ، فضلاً عن رفض التدخل الإيراني في المنطقة العربية وإدانة التصعيد العسكري من قبل النظام السوري وحلفائه في مدينة حلب.
وعلى صعيد آخر ، رصدت الصحف ردود الأفعال العربية والدولية التي استنكرت الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش عسكرية في محافظة ، شمال سيناء بجمهورية مصر العربية.
وأبرزت قرار البنتاغون الأمريكي ، استهداف المواقع العسكرية للمتمردين الحوثيين مجدداً في حال تهديد السفن الأمريكية العائمة في مياه البحر الأحمر أو تهديد الملاحة الدولية بمنطقة مضيق باب المندب.
وفي ذات السياق ، كشفت صحف الجزائر عن فحوى بيان للجيش الأمريكي الذي أكد أن إيران هي التي زودت الحوثيين بالصواريخ التي استهدفت البوارج الأمريكية قبالة السواحل اليمنية الغربية ، مضيفة أن إيران تستورد هذه الصواريخ من الصين وروسيا وكوريا الشمالية.