الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء , خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد أمس في الرياض , على أن وصول المملكة لآفاق جديدة، من شأنها وضع الدولة على خارطة الدول المتقدمة.

وتطرقت في الملف الليبي, إلى وصول المبعوث الدولي غسان سلامة إلى طرابلس من أجل بحث حلول لمسالة عرقلة بلوغ حوار تونس إلى التوافق بين لجنتي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة, وخاصة المتعلقة بآلية اختيار المجلس الرئاسي واختصاصاته واختصاصات الحكومة وعدد من النقاط الخلافية .

وعرجت صحف تونس على الشأن الفلسطيني حيث أكد عدد من المسؤولين الفلسطينيين عن بدء القيادة الفلسطينية هذا الأسبوع مباحثات بشأن تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية جديدة.

ونقلت , في الشأن العراقي , إعلان نائب كردي أن برلمان إقليم كردستان العراق قرر أمس تأجيل الانتخابات البرلمانية للإقليم التي كانت مقررة الشهر القادم لثمانية أشهر أخرى.

وأوردت اليوميات التونسية تصريح مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية مكلف بمحاربة الإرهاب, قال فيه إن الجزائر تملك جيشا قادرا على وضع حد لتهديدات الإرهاب في ليبيا.

ومن بين تقارير متفرقة, ركزت الصحف على إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات على جيش ميانمار تتمثل في خفض المساعدات العسكرية للوحدات والضباط المتورطين في أعمال العنف , ووصول وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون إلى باكستان أمس في محاولة لإقناعها بمكافحة المتمردين الذين ينشطون على أرضها وفي أفغانستان بفاعلية أكبر .