الصحف العراقية

أولت الصحف العراقية الصادرة اليوم اهتمامها بتسجيل مفوضية الانتخابات عشرات الأحزاب والشخصيات الراغبة في المشاركة بالانتخابات القادمة.
وعرجت على الدعوات إلى التمسك بوحدة محافظة نينوى شمال العراق أرضًا وشعبًا والعمل على حماية سكانها وتعزيز التعايش السلمي وتوحيد الخطاب السياسي في هذا الاتجاه.
وتطرقت الصحف إلى احتمال تأجيل انتخابات مجالس المحافظات العراقية المقررة في شهر أبريل المقبل بسبب الأوضاع الامنية في عدد من المدن.
ونقلت المطالبات بتقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات، مشيرة إلى قيام الحكومة بإرسال تعديلً جديد على قانون مجالس المحافظات إلى البرلمان يتضمن تحديد عدد أعضاء هذه المجالس بـ11 شخصًا لكل محافظة، يزيد عدد سكانها عن نصف مليون نسمة، ويضاف عضو واحد لكل 250 ألف نسمة زيادة.
وفي الشأن الاقتصادي نوهت صحف العراق بقيام مجموعة العمل المالي الدولية المتخصصة بمراقبة تحرك الأموال عالميًا بالعمل على تدقيق الوضع المالي العراقي تمهيدًا لإعادة ثقة العالم به.
وتناولت صحف العراق إجراءات البنك المركزي العراقي في مجال بتفعيل مكتب غسيل الأموال ومنحه صلاحيات واسعة وتأهيل قدراته بدعم دولي وبتنسيق مع منظمات عالمية متخصصة.