الصحف التونسية

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم اهتمامها بملف الأزمة الليبية في ظل إعلان الاتحاد الأوروبي البدء الفعلي لمهمته في تدريب حرس السواحل الليبيين بهدف مساهمتهم في الحد من الهجرة غير الشرعية، يأتي ذلك فيما أكد وزراء دفاع حلف الناتو بمقر حلف شمال الأطلسي على ضرورة تقديم المساعدة الاستطلاعية والدعم اللوجستي إلى ليبيا من أجل مواجهة التنظيمات الإرهابية.
وتحدثت عن استنفار قوات الأمن الجزائرية بحثاً عن 40 إرهابياً تسللوا من ليبيا تلقوا تدريبات بمعسكرات خاصة بتنظيم داعش الإرهابي.
وأخبرت عن قتل القوات العراقية 900 عنصر من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل ، مشيرة في الإطار إلى مواصلة القوات العراقية توغلها في المحور الجنوبي والغربي للمدينة محرزة بذلك تقدماً كبيراً على عصابات داعش الإرهابية على صعيد جبهات القتال كافة.
وتناقلت إعلان المغرب حالة الاستنفار القصوى في أرجاء البلاد بسبب الحالة الأمنية غير المستقرة والخوف من أعمال إرهابية محتملة.
وتناولت صحف تونس في إطار تقارير إخبارية متفرقة بدء السلطات الفرنسية في إزالة مخيم للاجئين في مدينة كاليه الفرنسية، ومقتل قائدين في تنظيم القاعدة بغارات جوية في أفغانستان، و اتفاق اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية على زيادة الضغط على كوريا الشمالية من أجل التخلي عن أسلحتها النووية.