الصحف التونسية

تصدرت العمليات الأمنية التي نفذها الأمن التونسي وتمكنه من إحباط مخطط إرهابي جديد ، واجهات الصحف التونسية الصادرة اليوم ، واصفة إياها بـ" الضربة الموجعة للإرهاب " ، مشيرة في الإطار إلى مقتل 4 عناصر إرهابية والقبض على 20 آخرين في ثلاث عمليات نوعية للأمن غرب العاصمة التونسية ومنطقة السمار التابعة لمحافظة تطاوين أقصى الجنوب التونسي.
وانشغلت بتطورات الأحداث في ليبيا مع بدء القوات الليبية المسلحة والوحدات المساندة لها عملية اقتحام مدينة درنة من كافة الجهات بدعم من سلاح الجو الليبي بهدف تطهيرها من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي ، يأتي ذلك فيما أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر منع موظفيه بالبعثة من زيارة مدينة الزنتان غرب البلاد في خطوة وصفها بأنها " مخيبة للآمال".
وتطرقت إلى مقتل عشرات الأشخاص في تفجير سيارات مفخخة بسوق شعبية في قلب العاصمة العراقية بغداد ، يأتي ذلك غداة إعلان السلطات العراقية أن العملية العسكرية التي يشنها بدعم من الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي نجحت في استعادة ثلثي الأراضي التي استولى عليها مسلحو التنظيم.
وتناولت في إطار تقارير إخبارية متفرقة تأكيد الأمم المتحدة أن أزمة الغذاء جنوب السودان تهدد 3ر5 مليون شخص ، واعتزام رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس زيارة فلسطين الأسبوع المقبل ، ومقتل ثمانية أشخاص في هجوم انتحاري على قافلة عسكرية في اليمن.