صحف الإمارات

 إهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحياتها بالتصريحات الأميركية الجديدة تجاه إيران إلى جانب عنصرية الاحتلال الإسرائيلي و مقاومة الشعب الفلسطيني بكل فئاته له .

فمن جانبها قالت صحيفة " البيان " في إفتتاحيتها " تحت عنوان " موقف دولي " إن التصريحات الأميركية الجديدة حول إيران تشكل نواة لموقف دولي من المأمول أن يكون جادا يضع في أولوياته مواجهة قوى الفوضى والعبث الإقليمي والتصدي للأنشطة الإيرانية التخريبية في المنطقة ووضع حد لمحاولات زعزعة استقرار اليمن وإنشاء مليشيات جديدة فيه على غرار حزب الله في لبنان.

و أضافت إنه من اللافت أن القناعة الدولية التي تتبلور حول الشرور التي تعصف بمنطقتنا تتركز حول السياسات العدوانية الإيرانية وتربطها بظاهرة الإرهاب الظلامي الأسود إذ لا فرق بين دولة ترعى الفوضى وتلك المنظمات التي تمارس الإرهاب بنفسها.

و نوهت " البيان " إلى أن الاتهامات الدولية لإيران بالتحريض على زعزعة الاستقرار عبر مليشياتها ومن خلال استمرارها في دعم النظام في سورية ومسعاها لإطالة أمد النزاع هناك .. من الأمور التي لا يمكن بل لا يجوز للمجتمع الدولي التسامح معه.. مشيرة إلى أن الطموحات النووية الإيرانية لا تزال تمثل خطرا على العالم وأمنه لا سيما وأن الأمر يتعلق بدولة غير منضبطة يتباهى كثير من مسؤوليها وقادتها بقدرتهم على إلحاق الأذى بالدول والشعوب الأخرى ولا يتركون يوما يمر دون أن يسمموا الأجواء بتهديداتهم وتصريحاتهم الاستفزازية.

و أكدت " البيان " في ختام إفتتاحيتها أن من يدعم مليشيات تخريبية هنا و هناك لا يمكن أن يكون شريكا في محاربة الإرهاب في أي مكان و أن من دأب على خداع المجتمع الدولي والتحايل عليه في ما يتعلق ببرامج التسلح النووي ليس مؤهلا لجائزة مثل الاتفاق النووي الذي قدمته الإدارة الأميركية السابقة لطهران.