الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم, الضوء على الاجتماع الذي عقده الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي مع سفراء وممثلي حكومات الدول الغربية، لإبلاغهم رفض الدول العربية ترشيح إسرائيل لرئاسة اللجنة الأممية السادسة المعنية بمكافحة الارهاب.
وأشارت الصحف إلى إدانة الأمين جامعة الدول العربية الهجومين الانتحاريين اللذين نفذهما تنظيم داعش الإرهابي في حي السيدة زينب جنوب العاصمة السورية دمشق، وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والمصابين من المدنيين.
وعرجت الصحف على تطورات الأوضاع في الأراضي السورية، لافتة إلى إعلان المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا انتهاك فصائل معارضة نظام وقف إطلاق النار في البلاد 8 مرات خلال اليومين الماضيين.
وأنبأت الصحف عن العبوة الناسفة التي استهدفت موكب مدير أمن محافظة إب اليمنية، وأسفرت عن إصابة ثلاثة من مرافقيه، وفشل مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح من اقتحام مدينة تعز.
وتحدثت الصحف عن الوضع الميداني في الأراضي العراقية، مبرزة الاشتباكات التي اندلعت بين القوات العراقية وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في قضاء مخمور جنوبي شرق الموصل بمحافظة نينوى شمال البلاد.
وأبرزت الصحف نبأ اقتحام مستوطنون يهود المسجد الأقصى من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة منهم لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحاته.
ونوهت الصحف إلى الهجمات الانتحارية التي نفذها تنظيم داعش الإرهابي، واستهدفت تجمعات لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية جنوب شرق سرت وغربها.
ونشرت الصحف إدانة مصر الهجوم الإرهابي الذي وقع بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وإصابة 4 أشخاص جراء انفجار وقع بمطار بودونج الدولي في مدينة شنجهاى الصينية.