الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم نبأ تسلم حكومة الوفاق الوطني الليبية مقر رئاسة الوزراء في طرابلس بعد نحو مائة يوم من دخولها إلى العاصمة , في خطوة عدتها نقطة الانطلاق الفعلية لعمل الحكومة الليبية.

وتحدثت ميدانياً عن مواصلة قوات الجيش الليبي شن غاراته على مجموعة من المواقع شرقي مدينة أجدابيا , في وقت تواردت فيه أنباء حول تواجد قوات خاصة من بريطانيا وأمريكا وإيطاليا في مدينة بنغازي لمساندة الجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب .

وكتبت عن الأوضاع في جنوب السودان في ضوء إصدار رئيس الدولة سيلفا كير ونائبه الأول وزعيم المتمردين رياك مشار أمراً بوقف إطلاق النار بعد أيام من القتال الشرس في العاصمة جوبا والذي أدى إلى مقتل أكثر من مائتي شخص ، لافتة في الوقت ذاته إلى مخاوف من إمكانية عودة حرب أهلية مفتوحة إلى جنوب السودان .
إلى ذلك ركزت اليوميات التونسية على تولي وزيرة الداخلية البريطانية السابقة تيريزا ماي رئاسة الحكومة بداية من اليوم وذلك إثر قرار ديفيد كاميرون التخلي عن المسؤولية الحكومية بعد نتائج الاستفتاء الذي أدى إلى خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

كما نقلت صحف تونس تحذير رئيس جهاز المخابرات الداخلية الفرنسي باتريك كالفار من هجمات إرهابية استعراضية يدبر لها إرهابيون , ويجري العمل لإجهاضها قدر الإمكان.
وضمن أخبارها المتفرقة تصدي قوات الأمن المصرية أمس لهجوم إرهابي مسلح شمال سيناء , ومقتل أكثر من تسعة أشخاص وإصابة 32 آخرين في انفجار سيارة ملغومة شمال العاصمة العراقية بغداد.