الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم اتفاق باكستان وتركيا على تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والدفاع ومواصلة التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية.

وسلطت الضوء على الاجتماع رفيع المستوى الذي عقده رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أمس لمناقشة العلاقات الثنائية مع بعض الدول الصديقة والقضايا المتعلقة بالأمن.

وتناقلت أنباء تصدي قوات الدفاع الجوي السعودية للصواريخ الباليستية التي أطلقتها المليشيات الحوثية التابعة لإيران تجاه بلاد الحرمين الشريفين.

واهتمت باتفاق رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان والرئيس الفرنسي ايمونيل ماكرون في اتصال هاتفي على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشارت إلى لقاءات رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الجنرال زبير محمود حيات مع المسئولين العراقيين خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى العراق لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية.

أمنياً أخبرت عن مقتل ثلاثة جنود مصرعهم وإصابة أربعة آخرون جراء انفجار استهدف أمس سيارة لقوات الأمن في إقليم بلوشستان، فيما لقي ثلاثة جنود من رجال الجيش الباكستاني وأربعة مسلحين من العناصر الإرهابية مصرعهم خلال تبادل إطلاق النار بين الطرفين جرى في منطقة وزيرستان شمال غرب باكستان.

وأخبرت عن فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على عدد من الشركات الدولية بسبب علاقاتها مع إيران.