الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تشديد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورة إيلاء الأولوية لمنظومة الكهرباء في منطقتي سيناء وجنوب الوادي لما يمثله قطاع الكهرباء من مكون أساسي لتنفيذ مشروعات التنمية.

وسلطت الضوء على إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية تسجيل 398 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا بفيروس كورونا ووفاة 15 حالة جديدة. وأشارت إلى المباحثات الهاتفية التي جرت بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية مالطا إيفاريست بارتولو، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والأزمة الليبية وسبل التصدي لوباء كورونا.

ونشرت تحذير الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من تسارع المخطط الإسرائيلي بضم الأراضي الفلسطينية المحتلة وإعلان السيادة الإسرائيلية عليها. ونوهت صحف القاهرة إلى مطالبة البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل المسؤولية واتخاذ موقف دولي حازم لإنهاء احتلال إسرائيل لفلسطين ووقف ضم الأراضي الفلسطينية ومخطط ضم الأغوار إلى السيادة الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتمكينه من حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.