الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، فحوى الرسالة التي وجهها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى استقلال المغرب، والتي أكد فيها على توطيد العلاقات بين البلدين.

وأوردت تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الموقف الفلسطيني المتمسك بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، مشدداً رفضه كل المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وكتبت في الشأن الدولي، عن مواصلة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران اقتحام المنشآت العامة والخاصة داخل مدينة الحديدة اليمنية، مشيرة إلى قيام الحوثيين بنقل عدد من المختطفين إلى سجون مجهولة.

وأنبأت في الملف السوري، عن سقوط 43 قتيلاً في غارات نفذها التحالف الدولي على محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وأوردت صحف الجزائر، إعلان المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قيامها بأكبر عملية إجلاء للنازحين واللاجئين هذا العام من ليبيا والتي شملت أكثر من 260 مهاجر.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى إعراب المبعوث الأمريكي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد عن تفاؤله بشأن التوصل لاتفاق سلام بين الحكومة وحركة طالبان قبل 20 أبريل من العام القادم، وإعراب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" عن قلقها الشديد إزاء أنباء حول إمكانية إعادة مسلمي الروهينغا اللاجئين في بنجلاديش إلى اقليم "اراكان" غربي ميانمار