الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بمنح مجلس نواب الشعب التونسي ثقته لحكومة الوحدة الوطنية التي اقترح تشكيلتها يوسف الشاهد قبل أسبوع وجرى عرضها على المجلس أمس , مشيرة إلى أن الحكومة حظيت بتصويت 167 نائبًا من بين 194 نائبًا حضروا الجلسة .

وركزت على طلب رئيس الوزراء الليبي فايز السراج مساعدات عسكرية " معززة " من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت وتسريع الانتصار عليه, في وقت جدد فيه المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر تأكيده على ضرورة توحيد الجيش الليبي تحت قيادة واحدة في أسرع وقت ممكن لإعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

وكتبت عن تصويت مجلس النواب العراقي على قانون العفو العام الذي سيشمل آلاف المحكومين, في خطوة عدها النواب تهدف إلى إعادة اللحمة الوطنية للبلاد التي تشهد انقسامًا طائفيًا منذ فترة .

وتابعت تفاصيل المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف حول اتفاق التعاون بين البلدين بشأن محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا .

وتناولت صحف تونس في تقارير إخبارية متنوعة نبأ تسليم إرهابي نفسه للسلطات الأمنية الجزائرية في محافظة إدرار جنوب البلاد فيما تم القضاء على إرهابي آخر إثر كمين نفذه الجيش الجزائري في محافظة باتنة شرق البلاد, وتنفيذ مسلحين هجومًا على مطعم شعبي في العاصمة الصومالية مقديشو, وتسجيل أكثر من 40 هزة ارتدادية خلال اليومين الماضيين وسط إيطاليا بعد الزلزال العنيف الذي أودى بحياة أكثر من مئتي شخص.