الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بما تشهده مدينة حلب السورية من تصعيد عسكري من قبل قوات النظام السوري عقب سلسلة من الغارات الجوية أسفرت عن مقتل أكثر من عشرين مدنيا , ناقلة في السياق استهجان سياسيين ومنظمات إقليمية ودولية لاستهداف قوات الأسد وحلفائه مدنيين ومناطق سكنية من ضمنها مستشفى.
ونقلت تصريح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج أن المجلس بدأ اتصالاته بالجيش وجميع القيادات العسكرية في ليبيا لوضع الترتيبات اللازمة من أجل تحرير مدينة سرت من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
وتناولت زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن للعراق التي بحث خلالها التطورات السياسية والأمنية في المنطقة مع عدد من المسؤولين العراقيين.
و أنبأت عن رفض إسرائيل رسميا لمبادرة سلام اقترحتها فرنسا.
وأخبرت صحف تونس في أخبار متفرقة عن إعلان وزارة الدفاع الجزائرية عن مقتل إرهابي بجبل محافظة بجاية واسترجاع أسلحة وذخيرة , وإعلان رئيس جنوب السودان سيلفا كير عن تشكيل حكومة جديدة تضم أعضاء من المعارضة في خطوة تهدف إلى إنهاء الصراع في المنطقة , وزيارة وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إلى العاصمة الكوبية هافانا في أول زيارة رسمية لوزير خارجية بريطاني منذ عام 1959 .