الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، سحب البرلمان التونسي بأغلبية الأصوات الثقة من حكومة الحبيب الصيد خلال جلسة عامة عقدت أمس .
كما توسعت في الحديث عن الخطوات السياسية المنتظرة خلال الفترة القادمة، التي تتضمن اختيار رئيس حكومة جديد من قبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والشروع في تنفيذ بنود المبادرة السياسية التي تم الاتفاق عليها من قبل اغلب الإطراف السياسية والمدنية.
وتطرقت دوليا الى القصف المستمر من قبل النظام السوري المدعوم من الطيران الروسي على مدينة حلب المحاصرة ، في ظل تفاقم التحذيرات من المخاطر التي باتت تخيم على مستقبل سوريا نتيجة تواصل الصراع.
وكتبت عن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أكثر من 10 ملايين عراقي نتيجة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي لاستعادة عدد من المدن من قبضة تنظيم داعش الإرهابي .
وتناولت في الشأن الليبي سقوط عشرات القتلى والجرحى في سلسلة تفجيرات شهدتها مدينة بنغازي تبناها تنظيم داعش بالتزامن مع تواصل العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الليبي ضد معاقل التنظيم في عدد من الجبهات.
ولفتت في سياق متفرقاتها إلى إعلان مسؤول أفغاني سقوط إحدى المقاطعات في ولاية هلمند جنوب أفغانستان في يد حركة طالبان .. وتمديد مجلس الأمن الدولي مهمة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان .