المهرجان القومي الـ 21 للسينما

فتح صندوق التنمية الثقافية باب الاشتراك في المهرجان القومى ال21 للسينما المصرية للأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والقصيرة والتحريك، والذي سيعقد خلال الفترة من 18- 26 أكتوبر القادم. وذكر الصندوق - في بيان السبت- أن المهرجان يشتمل على عدد من المسابقات من بينها مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، (للأفلام التي تم عرضها داخل مصر عام 2016)، وتمنح الجوائز في مجالات:( الإنتاج - التصميم الفني- التصوير- الإخراج- السيناريو - التمثيل- المونتاج-الموسيقى – الصوت، والإخراج عمل أول أو ثان -جائزة لجنة تحكيم خاصة -الملابس) . 

كما يشمل مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك (للأفلام المنتجة عام 2016)، في أقسام الأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة/، الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، والأفلام الروائية القصيرة أقل من 60 دقيقة، وأفلام التحريك أقل من 60 دقيقة.  وتضم الجوائز: جائزة أفضل فيلم - جائزة لجنة التحكيم - جائزة لمخرج العمل الأول.

وتقدم طلبات المشاركة من شركات الإنتاج المصرية والفنانين المشاركين في الأفلام (بصفتهم الشخصية) واستيفاء البيانات المطلوبة بمقر الصندوق (بدون رسوم)، وذلك بالمبنى الإداري لدار الأوبرا المصرية - الجزيرة – القاهرة، وسيستمر فتح باب المشاركة حتى العاشر من سبتمبر المقبل.