الممثل النمسوي كريستوف فالتس

 حمل الممثل النمسوي كريستوف فالتس الاحد على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون لدعوته الى تنظيم الاستفتاء الذي اختار البريطانيون بنتيجته الخروج من الاتحاد الاوروبي معتبرا انه "امر سخيف فعلا".

وقال فالتس الحائز جائزتي اوسكار خلال لقاء مع الصحافيين انه "قلق للغاية" من الاضرار التي يلحقها باوروبا قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وقال فالتس خلال اللقاء المكرس لتقديم فيلمه الجديد "ذي ليجند اوف طرزان"، "ان ما يحصل عبثي. الخروج من الاتحاد الاوروبي لا يأتي فقط بنتائج عكسية بل هو امر سخيف فعلا".

واعلن كاميرون بعدما قرر البريطانيون بنسبة 51,9 % مغادرة الاتحاد الاوروبي، انه سيستقيل الا انه لن يغادر مهامه قبل الخريف وسيترك لخلفه مهمة التفاوض مع بروكسل بشأن عملية الانفصال بين المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي.

واوضح الممثل النمسوي بطل افلام مثل "انغلوريوس باستردز" و"دجانغو انتشيند"، "متقاعدو تشيلسي اللعينون صوتوا للخروج وديفيد كامرون هو الذي جلب كل ذلك على نفسه وعلى بريطانيا واوروبا".

ومضى يقول "والان يقول +اريد فقط ان اشرف على المرحلة الانتقالية ومن ثم اغادر+ ويريد ان يترك لشخص اخر مهمة ازالة الفوضى التي تسبب بها".