نصائح للحفاظ على صحة جيدة

حث الطبيب الفرنسي لوران شامبو الخبير العام للشئون الاجتماعية ومدير المدرسة العليا للدراسات في الصحة العامة بباريس، الأشخاص على ضرورة الاهتمام بصحتهم كي يعيشوا حياة سعيدة بعيدا عن الأمراض، حيث إن الوقاية خير من العلاج.

وأشار الطبيب الفرنسي إلى أن تناول الكحوليات ينطوي على مخاطر صحية عديدة لذلك يجب ألا يتم تناولها سوى في حدود 10 أكواب في الأسبوع، كما يفضل الابتعاد عن السكريات والدهون والأملاح إلى جانب الابتعاد عن مصادر الضوضاء وعدم قيادة السيارة بعد تعاطي المخدرات أو الكحوليات لتفادي حوادث الطرق.

وأكد "شامبو"، أهمية الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والحد من استهلاك اللحوم الحمراء ووضع القناع في حالة انتشار مرض الأنفلونزا ووضع حزام الأمان في السيارة واحترام قواعد المرور والحد من السرعة على الطرق وارتداء الخوذة عند ركوب الدراجة وسدادات الأذن في حفلات الموسيقى والتنزه في الهواء الطلق لاستنشاق الهواء النقي خاصة في الغابات، وتفادي الشرب في الزجاجات البلاستيك والمشي والحركة لمدة 30 دقيقة يوميا.

وأوضحت السلطات الصحية الفرنسية أن الإكثار من هذه النصائح في المجلات ومواقع الإنترنت سوف يأتي بنتيجة عكسية، حيث إن الشباب لا يسمع النصائح، كما يشعر بالملل من تكرارها بل ويشعر بالضغوط عليه لأنه عليه أن يفكر في كل شيء قبل القيام به وهذا ما يجعله يشعر بأنه يختنق.