فيتامين "سى"

كشفت دراسة بريطانية حديثة في جامعة سالفورد، أن فيتامين "سي" يعزز الجهاز المناعي وقادر على استهداف الخلايا السرطانية، وله قدرة في القضاء على خلايا الورم الخبيث بنسبة تفوق 10 أضعاف أدوية السرطان المعتمدة، وفقا لما نشرته مجلة "أونكو تارجت" العلمية. وأوضحت الدراسة أن البرتقال واللفت والفلفل يحتويان على كميات كبيرة من فيتامين سي، ويأتي هذا مع انتشار التقارير الطبية تشير الى أن نسبة انتشار الامراض السرطانية ستزيد خلال 20 عام المقبلة بنسبة 70%.

وقام فريق من العلماء بحقن المرضى بفيتامين سي بشكل مكثف عن الطعام بحوالي 500 مرة، ووجدوا أن فيتامين سي قادر على قتل الخلايا السرطانية، وأن له قدرة فائقة بـ 10 أضعاف عن أدوية السرطان المتداولة.مما يمهد الطريق لاستخدام فيتامين سي لعلاج مرضى السرطان، وذلك ضمن العلاج الكيميائي للسرطان باعتباره مادة غير سامة.

وأضاف العلماء أن عنصر الأسكوربيك، هو العنصر الذي يعمل على قتل الخلايا السرطانية، عن طريق تعطيل الجلوكوز، فلا تتمكن الميتوكوندريا، وهي الخلايا السرطانية من الحصول على الطاقة والتي تنشطها، مما تسبب في موتها.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور مايكل ليسانتي "إن فيتامين "سي" رخيص، وطبيعي، وغير سام، ومتاح أيضا، لذلك فإن فكرة استخدامه كسلاح ضد مرض السرطان، ستكون خطوة فعالة في محاربته، وأضاف أيضا أنه يمكن استخدامه بجانب العلاج الكيميائي نظرًا لأنه غير سام، وليمنع المرض من انتشاره وتطوره".