المكسرات

كشفت دراسة حديثة أن حساسية المكسرات ما هي إلا أمر مبالغ فيه ووهمي، حيث أن جميع اختبارات الدم والجلد لا يمكن الاعتماد عليها، وقد جاءت نتائج الاختبارات أن الجسم يمكن أن يعاني حساسية من نوع واحد فقط من المكسرات، ومع هذا أننا لسنا مضطرين للتخلي عن تناول باقي الأنواع، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأفادت الدراسة أنه عند إجراء التحدي على 50% من الأشخاص عن طريق الفم، وجدوا أن لديهم حساسية ضد نوع واحد فقط عن باقي الأنواع.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور كريستوفر كاوتش من كلية الطب في جامعة ميشيغان، إن الأشخاص الذين يعانون من حساسية المكسرات، وذلك عن طريق إجراء اختبار الدم أو الوخز بالإبر، ليس بالضرورة عليهم التوقف عن تناول جميع المكسرات، حيث أن الحساسية الأكثر شيوعًا كانت ضد الجوز.

وأضاف كاوتش أنه عندما فحصوا 109 شخصُا يعانون من حساسية الجوز، عند تناولهم أنواع أخرى لم يظهر عليهم أى أعراض ، حيث أن أكثر من 50% من أولئك تم اختبار حساسية المكسرات عن طريق الفم وتحت إشراف طبي لمنع حدوث أى مضاعفات. وأكدت رئيسة الخدمات السريرية في شركة الحساسية البريطانية أمينا وانر، أن تحديات الطعام عن طريق الفم كانت بمثابة " المعيار الذهبي".