تناول زيت السمك أثناء الحمل

تشير الأبحاث الجديدة إلى أن تناول زيت السمك في فترة الحمل قد تقلل من خطر إصابة الطفل بمرض السكري، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأضافت الدراسة أن إعطاء الفئران الحوامل زيت السمك الطازج ، قام بتحسين استجابتهم أطفالهم للأنسولين، وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن حساسية الأنسولين هو أمر وقائي ضد مرض السكري.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور بن ألبرت من جامعة أوكلاند، ان زيادة الوزن اثناء الحمل امر مثير للقلق ، حيث أنه العامل الأول في إصابة الأطفال بمرض السكري، وإذا تناولت المرأة الحامل التي تعاني من زيادة الوزن زيت السمك الطازج في فترة الحمل، فإنه يقلل من خطر أطفالهم في وقت لاحق تطوير مرض السكري.

ومع ذلك، ينصح الباحثون النساء بتناول المزيد من الأسماك الزيتية بدلا من تناول زيت السمك، حيث أن بعض المكملات الغذائية تكون مشكوك فيها. وقام الباحثون من جامعة أوكلاند تغذية الفئران الحوامل بنظام غذائي عالي الدهون مع تناول زيت السمك الطازج، وقد كشفت النتائج أن أطفال الفئران وجدت تحسنا كبيرا ضد حساسية الأنسولين.

وسيقوم الباحثون بإجراء دراسة في وقت لاحق من هذا العام لتحديد ما إذا كان زيت السمك له تأثيرات مماثلة على الوقاية من السكري لدى النساء الحوامل ذوات الوزن الزائد. وقال مؤلف الدراسة البروفيسور واين كوتفيلد: "نوصي النساء الحوامل بتناول المزيد من أوميغا 3، و تناول الأسماك الدهنية".