التجاعيد

هناك دائماً الوسيلة الأسهل والأرخص للتخلص من التجاعيد وأعراض الشيخوخة، ولكنها لن تكون الأسهل حيث إن اتباع نظام غذائي يُعد دائمًا حرماناً من الأطعمة المُحببة لديك. وتشير البحوث الجديدة إلى أن تناول عدد أقل من الطعام يمكن أن يساعد على مكافحة آثار الشيخوخة والوقاية من الشيب ويعطيكي عظاماً أقوى، وذلك طبقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وتوجد فوائد عديدة لتقليل السعرات الحرارية، والتي يمكن تطبيقها على جميع أجزاء الجسم، والتي تطيل من عمر الإنسان أيضاً.

ونصح الباحثون من جامعة بريجهام يونج أن متوسط عدد السعرات الحرارية للرجال البالغين من 2400 إلى 1560 ومتوسط السعر الحراري للمرأة من 2000 إلى 1300 سعر حراري.وقال مؤلف الدراسة البروفيسور جون برايس، إن استهلاك معدلات عالية من السعرات الحرارية تعمل على إظهار آثار الشيخوخة والشيب.

واستنتج جون أن نسب التغيرات البيوكيميائية الحقيقة هي التي تعمل على تباطؤ معدل الشيخوخة للإنسان، ولا تقتصر على أنهم يعيشون لفترة أطول، ولكنهم يحافظون على أجسامهم أصغر سنًا لأطول فترة ممكنة.وحذر البروفيسور برايس من الإهمال في حساب السعرات الحرارية، وتوقع أن يبقى الشباب إلى الأبد، وعوضا عن ذلك يؤدي إلى السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.