مدير مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية يدشن فعاليات اليوم العالمي للصيدلي

دشن مدير مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض الدكتور مالك بن ظاهر الحسيناوي صباح اليوم فعاليات اليوم ‏العالمي للصيدلي في تحت شعار " الصيدلي يهتم بك" وذلك في قاعة المستشفى الكبرى بالرياض.

وألقى الدكتور الحسيناوي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور مشيداً بدور الصيدلي وأهميته في تطوير مهنة الصيدلة وما يقدمه ‏في مجال التثقيف الدوائي للمجتمع وتقدم بالشكر لكل من رئيس الرعاية الصيدلية وزملائه ولجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي والهيئة العامة للغذاء والدواء ‏والى أعضاء اللجنة المنظمة في المستشفى وإلى كل من ساهم في إنجاز الفعالية.

وتحدثت رئيسة لجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي بصحة الرياض الدكتورة نوال النصار ‏في كلمتها عن الأخطاء الدوائية والإستخدام الأمثل و الرشيد للدواء، والعملية الصحيحية لتخزين الأدوية.

تلا ذلك محاضرة بعنوان دور الصيدلي في الهيئات الرقابية على الدواء ألقتها الدكتورة نجلاء بنت عبد العزيز العتيق ، وقد تضمنت دور الصيدلي في إقرار الأنظمة و اللوائح بالمملكة في إصدار المدونات والأسس والموافقات على دخول الادوية الى المملكة وتحديد تسعيرة الادوية والحملات التفتيشية للصيدليات و سحب الادوية من السوق لتدارك الأخطاء الدوائية في جودة المنتج الدوائي من قبل لجان تتكون من صيادلة وصيدلانيات.

وفي الختام تقدم مدير المستشفى بالشكر للجهات المشاركة وهي صحة الرياض و لجنة التثقيف الدوائي وأعضاء لجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي ومن الهيئة العامة للغذاء و الدواء لما قدموه من نص وإرشاد ، بعدها تم افتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعالية الذي احتوى على بروشورات خاصة بالأدوية والاستخدام الأمثل للدواء ونصائح طبية صيدلانية التي تحافظ على سلامة المريض.