3150 فحصًا سريريًا للكشف عن سرطان الثدي في ابن امسيك

تنظم مندوبية الصحة في عمالة مقاطعات ابن امسيك حملة توعية، يتخللها 3150 فحصًا سريريًا في مختلف المؤسسات الصحية التابعة لها، وذلك للكشف عن سرطان الثدي عند النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 عامًا. 
وتندرج هذه المبادرة في إطار حملة واسعة النطاق تنظمها الوزارة الوصية بتعاون مع مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 11 ديسمبر/كانون الأول 2016، تحت شعار "الكشف بكري بالذهب مشري". 
ولإنجاح هذه الحملة، سخرت المندوبية كافة الطاقات والإمكانيات المتاحة، فضلًا عن طاقم من الأطر الطبية المكونة خصيصًا للبحث عن الحالات المحتمل إصابتها بهذا المرض الخبيث، بهدف عرضها على الأطباء المختصين داخل النفوذ الترابي للعمالة، لاستكمال الفحوصات والاستفادة من مجانية الكشف الإشعاعي للثدي. 
وأعدت المندوبية برنامجًا لسلسلة من الحملات التوعية في جميع المراكز الصحية وعبر وسائل الإعلام، وذلك إسهامًا في إبراز مدى أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لفائدة النساء، ومن ضمنها هذه الأنشطة يوم للتوعية، نظم في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في المركب الثقافي الحسن الثاني بابن امسيك، بشراكة مع جمعية الوضوح للتنمية والخدمات الاجتماعية.