ارتفاع وزن الأطفال عند الولادة

أظهرت دراسة أمريكية أن 23% من الأطفال الذين يعانون من ارتفاع الوزن عند الولادة، يتعرضون لخطر المعاناة من السمنة المفرطة عند بلوغهم سن السابعة، وذلك مقارنة بـ16% من المولودين بوزن طبيعي، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأضاف الباحثون أن الأطفال الذين يولدون بوزن كبير، هم أكثر عرضة لزيادة الوزن عندنا يذهبون إلى المدرسة، وهناك أدلة سابقة على أن الأطفال الصغار والذين يعانون من زيادة الوزن في وقت لاحق، هم اكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب، وانسداد الشرايين، والأوعية الدموية، ومرض السكري النوع الثاني، حيث انه اخطر انواع السكر.

ويقول المشرفون على الدراسة، بقيادة فريق من جامعة فيرجينيا، إن الأطفال الأكبر حجما لديهم ما يصل إلى 130% من احتمالات زيادة الوزن أو السمنة في وقت لاحق، وعند الوصول إلى سن السابعة، وحتى سن العاشرة، مما يجعلهم اكثر عرضة للاصابة بالأمراض المزمنة، والخطيرة.

ويمكن للأمهات تجنب هذه الأخطار عبر تناول مأكولات صحية أثناء الحمل، وان تناول الخضروات والفواكه بشكل أكبر، وتبتعد عن تناول السكريات، حيث أفادت دراسة سابقة أن تناول السكريات بكثرة أثناء الحمل، قد.يعرض الأطفال للإصابة بالربو.