تناول العنب يقوي الأسنان

وجدت دراسة مؤخرا أن تناول العنب يقوي الأسنان، حيث إنه يحتوي على مركب طبيعي يمنع حدوث تسوس الأسنان، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويدعي العلماء أن هذا الاكتشاف يمكن أن يمنع الناس من فقدان الأسنان، وأيضا تعزيز قوة الحشوات، ما يسمح لهم بأن تستمر الحشوات لفترة أطول، والتي عادة ما تستمر فقط من خمس إلى سبع سنوات، ولكن المركب الموجود في العنب يطيل من عمرها من 10 الى 15 عام.

وعندما نستهلك الطعام والشراب الذي يحتوي على الكربوهيدرات العالية، وخاصة الأطعمة والمشروبات السكرية، فإن البكتيريا تقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى مادة البلاك الذي تتسبب في التسوس، مما ينتج عنها ثقوب في الأسنان والمعروفة باسم "التجاويف".

وارتبط استخراج بذور العنب، كنتيجة ثانوية لصناعة النبيذ الخالي من الكحول، والتي يمكن شراؤها من محلات الأغذية الصحية، وارتبط أيضا منذ فترة طويلة بفوائد صحية كثيرة، مثل: تحسين وظيفة القلب، وتحسين الدورة الدموية.

وقال الباحثون من جامعة إلينوي، إنه يمكن لهذه المركب أن يقلل من عمليات خلع الأسنان نتيجة تسوسها، وذلك عن طريق زيادة طول عمر حشوات الراتنج المركبة، او الحشوات الملونة بالأسنان، والتي عادة ما تستمر فقط من خمس إلى سبع سنوات.