المكسرات

كشفت الأبحاث العلمية الجديدة أن حفنة من المكسرات يوميا يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 17%، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأفادت الدراسة أن تناول المكسرات بنسبة 20% داخل الوجبات الغذائية للناس تقلل من خطر الموت قبل الاوان بما يتراوح بين 8 و 17%، وهو ما يعادل تبادل واحد فقط من اللحوم بحفنة من المكسرات أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني يوميا.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور مرسيدس سوتوس بريتو من جامعة أوهايو: "ليس من الضروري أن تتفق جميع الأشخاص على خطة غذائية واحدة لتحقيق نمط الأكل الصحي، ولكن يجب أن تشمل العناصر الأساسية لنظام غذائي صحي نسبة أعلى من الفواكه، والخضار، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والفاصوليا، وانخفاض نسب تناول اللحوم الحمراء، والمشروبات المحلاة بالسكر، والحبوب عالية الدقة، مثل الأرز الأبيض والدقيق.

وقام الباحثون من جامعة أوهايو بتحليل حوالي 48 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و55 عاما وحوالي 26 من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عاما، وقد شمل النظام الغذائي له بعض حفنة من المكسرات، وكشفت النتائج أنهم وجدوا تحسنا بنسبة 20% وجدوا تحسنا كبيرا في خفض ضغط الدم، وهو الأمر الذي يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 8 و 17%.