الإسهال

كشفت دراسة حديثة أن الإسهال هو أحد يخدم الجسم، في التخلص من بعض الأمراض المعدية، ويساعد على مسح البكتيريا المسببة للعدوى، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ووجد الباحثون أن الإسهال له أسباب مختلفة، بما في ذلك العدوى، وأنواع معينة من الأدوية، والكثير من الكافيين، أو الكحول، وغيرها الكثير من الاسباب الاخرى.

يحدث الإسهال عندما يكون هناك فائض من الماء في الأمعاء، والتي عادة ما يتم استيعابها من قبل الجسم، حيث يصطف جدار الأمعاء مع الخلايا، وبعض المياه يمكن أن تمر عبر الخلايا، والثقوب في بطانة، أو عبر تقاطعات بين الخلايا.

ووقال المؤلف الدكتور جيرولد تيرنر من قسم بو في علم الأمراض والطب، ان الاسهال هو مسح الجسم من الأمراض المعوي، وله تأثير كبيرفي علاج الالتهابات المعوية والتي لا تزال غير مفهومة.

واختبر الباحثون مجموعة من الفئران لمعرفة أسباب حدوث الإسهال، حيث ارتبط الاسهال بنوعين من البروتينات، وهما الانترلوكين، وكلودين، والذي يمتلكها البشر أيضا، مما ساعد على مسح البكتيريا المسببة للعدوى. يمكن أن يكون الإسهال المعدى مشكلة في البلدان النامية حيث قد يكون من الصعب الحفاظ على مياه الصرف الصحي، والمجاري منفصلة عن المياه المستخدمة لطهي الطعام والشراب والاستحمام.