اكتشف تأثير القراءة على الجسم

نشر موقع "بولد سكاى " الهندي، فى تقرير له، مجموعة من الوفائد العديدة التي تعود على الجسم من استمرار القراءة لساعات طويلة، وتتمثل تلك الفوائد في الآتي:

تعزيز الخبرة:
القراءة تساعد على معرفة المزيد حول الكثير من الأمور وذلك بناء على ما نتصفحه من كتب، لذا فمع كل كلمة نقرأها تزداد خبرتنا بصورة كبيرة وهو ما يزيد من الخبرة والتي تعود بالنفع على حياتنا سواء العملية أو الشخصية.

تقلل من الضغط النفسي:
أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخرًا، أن القراءة تساهم بدرجة كبيرة فى التخلص من الضغط العصبي الذي يؤثر على حياتنا بصورة كبيرة، ويزيد من التوتر والقلق في حياتنا.

تنعش الدورة الدموية:
القراءة لمدة 3 ساعات يومية يزيد من قدرة الدم على الوصول إلى خلايا الجسد بأكملها، ولعل المخ هو الحاصل على نصيب الأسد ، وهو ما يزيد من التركيز ويقلل من فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

زيادة الانتباه فى العمل:
بمجرد الحصول على ما يقرب من 30 دقيقة قراءة يومًيا، يزيد من فرص التخلص من التشتت الذي نعانى منه على مدار اليوم، فبعد يوم عمل مليء بالصعاب يجب أن نحرص على ممارسة القراءة.

تغذية العقل:
نعم القرأة تعزز من الأنزيمات الموجودة في المخ، وهو ما يساهم بدرجة كبيرة فى التخلص من التفكير السلبي الموجود في الجسم، ومن ثم تعزيز تلك الخلايا المسئولة عن الحماية من الإصابة بسرطان المخ.