الإفراط في تناول الطعام

كشفت دراسة يمكن أن يؤدي الاجهاض خلال يوم العمل إلى الإفراط في تناول الطعام، مما يجعلنا نتناول أطعمة غير صحية، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وتحذر الدراسة الجديدة أن النوم الجيد يمكن ان يخفف من تأثير ضغوط العمل، مما يقلل بالتبعية الإفراط في تناول الطعام أثناء العمل.وقال الباحثون إن الراحة الجيدة يمكن أن تخفف من تأثير ضغوط العمل، مما تجعل الموظفون لديهم قدرة أعلى في التعامل مع المشاكل الغير متوقعة في العمل، ويجعل من غير المحتمل أن يستهلكون الوجبات السريعة.

وأفاد الباحثون أن الموظفون الذين لديهم يوم عمل مجهد يميلون إلى جلب المشاعر السلبية إلى مكان العمل، مما يجعلهم ينفسون عن مشاعرهم السلبية بتناول الأطعمة أكثر من المعتاد، واختيار الوجبات السريعة بدلا من الغذاء الصحى.

وقال تشو تشينغ وهو أستاذ في جامعة ولاي. ميشيغان، ان الدراسة اظهرت نتائج رئيسية في أن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد والضغط في العمل هم أكثر عرضة لتناول الطعام بشكل مبالغ به. وقال الأستاذ هو ليو وهو أستاذ بجامعة الينوي، أن التوتر في يوم العمل مرتبط بالمزاج السلبي للموظف أثناء عمله، وهو الأمر الذي يرتبط بدوره الأكل غير الصحي.