الرضاعة الطبيعية تعزز مناعة الطفل

أفادت دراسة جديدة أن ملايين الأمهات الجدد يفتقدن الدعم الحيوي للرضاعة الطبيعية، حيث أنها تساعد على الحد من خطر العدوى للأطفال، وتحمي من الاضطرابات الضارة في وقت لاحق من الحياة، بما في ذلك مرض السكري والسمنة، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ولكن على الرغم من هذا، فإن المملكة المتحدة لديها أدنى معدلات الرضاعة الطبيعية في العالم، حيث أن واحد فقط من كل 200 ام تختار الرضاعة الطبيعية. وتقول منظمة الصحة العالمية، إنه ينبغي تغذية الرضع على حليب الأم فقط خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم، يليها مزيج من حليب الثدي والغذاء حتى سن الثانية.

وقالت الدكتورة ايمي غرانت، عالمة اجتماعية في كارديف داخل جامعة الجارديان، إنه "يجب أن نوعي الأمهات بشكل أقوى تجاه الرضاعة الطبيعية، وتقديم الدعم لهم، وذلك لمنع حدوث التفاوتات الصحية للأطفال الرضع في المستقبل، وأفاد العديد من الأمراض الخطيرة، حيث إن الرضاعة الطبيعية واحدة من أقوى العادات التي يمكن أن تعزز المناعة الطبيعية للطفل".

وأضافت جولييت ماونتفورد، مديرة الخدمات في جمعية نكت للجمعيات الخيرية للوالدين، إنها شعرت بخيبة أمل ولكن لم تصدم بالنتائج، حيث "لا تزال الأمهات يشعرن بعدم الارتياح والحرج عند الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، وهذا أمر غير مقبول ويجب تغييره".