عقاقير سايتوتيك المسببة للإجهاض

تمكنت شرطة رأس الخيمة، من خلال قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، من ضبط شخصين عربيين يبيعان كميات كبيرة من العقاقير الطبية التي تسبب الإجهاض وعقاقير جنسية، كما تم العثور في مقر إقامتهما وبحوزتهما كميات كبيرة من العقاقير والأقراص الطبية المتنوعة، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان.
وأشار رئيس قسم الجرائم المنظمة في شرطة رأس الخيمة، المقدم خالد بن فيصل بن سالم القاسمي إلى أنه قد وردت معلومات تفيد بأن شخصاً عربياً يقوم ببيع عقاقير طبية من نوع (سايتوتيك) التي تسبب الإجهاض، والتي لا تصرف إلا عبر وصفة طبية، من خلال إعلان عبر أحد المواقع الإلكترونية، وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، تم ضبط المذكور وهو يقوم بعملية الترويج.
وأضاف أنه من خلال جمع الاستدلال تبين أنه مجرد شخص يقوم بتوصيل الطلبيات من شخص آخر، ويقوم بإيداع المبالغ المالية عبر حساب الشخص الرئيس، وبعد البحث والتحري تبين أن الشخص الرئيس يقيم في إمارة عجمان.
ومن خلال التعاون مع شرطة عجمان، تم التوصل للشخص الرئيس، وتم العثور على كميات كبيرة من العقاقير والأقراص المحظور تداولها دون وصفة طبية، والحصول على العوائد المالية، وتم استكمال باقي الإجراءات القانونية وإحالتهم للجهات المختصة.
وكشف المقدم خالد بن فيصل القاسمي، أن قسم الجرائم المنظمة يقوم بمراقبة الحالات المماثلة، وحالات البيع والشراء التي تتم عبر المواقع الإلكترونية.