مراكز التنمية الأسرية

أطلقت مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة حملة " لبيك إمارات البطولة " التي تهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الأبناء .

و تميزت الحملة - التي شهدت عقد جلستين الأولى في كليات التقنية العليا للبنات بالشارقة والثانية للطلاب حضرها ما يقارب 800 طالب وطالبة - بروح وطنية عالية بثت نوع من الحماس والتفاعل بين الطلبة والمحاضرين.

و قدمت بدرية بوكفيل مدير إدارة برامج الاسرة كلمة طرحت من خلالها مفهوم الوطنية وإعتبار الولاء والانتماء الوطني أحد أهم الصفات الواجب أن يتحلى بها المواطن والمقيم على أرض الدولة وتداخلت مع الطالبات في نقاش دفع الطالبات للتعبير عن معاني الحب للوطن وكشف روح الوطنية العالية لديهن.

وقالت موضي الشامسي مدير الدائرة إن إطلاقة حملة " لبيك إمارات البطولة " ضمن مبادرة خطوات السعادة الاسرية المعنية بهذا النشء يأتي من إيماننا بأن هذا الجيل بحاجة الى دعمنا وتواجدنا وتوجهينا الدائم وان استشهاد جنودنا البواسل والخدمة العسكرية جميعها اتت لتعزز وترسخ قيمة الوطن.

وأوضحت أن الدائرة ستخصص في الفترة القادمة محاضرات لأولياء الأمور لايصالهم رسالة تبين أهمية دورهم في تعزيز قيم الدولة والانتماء والولاء وقرارات القادة .

وناقش العقيد الدكتور محمد العثمني مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة الذي حاضر في كلتا الجلستين الطلبة حول مفهوم الولاء والانتماء الشعور بالوحدة الوطنية والرغبة في الحفاظ على تماسك المجتمع ووحدة أراضيه والذود عنها .. مشيرا الى أن ذلك لن يأتي الا من خلال طاعة ولي الأمر والمساهمة في بناء الوطن والمشاركة في نشاطات الحفاظ على الممتلكات العامة والتضحية للدفاع عن الوطن وتعزيز روح الأخوة والمحبة والتكاتف بين أفراد المجتمع .