المتحرشين

تنتوى إدارة موقع التدوينات القصيرة الشهير "تويتر" لإطلاق شروط جديدة لمحاربة ظاهرة المحتويات الخادشة للحياء العام، بالإضافة للحسابات التى تقوم بمضايقات "تحرش" تجاه المستخدمين.

ويأتى ذلك بالتزامن مع قضية "هارفى واينستين"، حيث سيغلق "تويتر" على الفور وبشكل نهائي أي حساب يرصد على أنه مصدر منشورات تحتوى على عري غير موافق عليه أو عندما يظهر بوضوح أن المستخدم نشر هذه المحتويات لمضايقة شخص ما، وفق ما جاء في رسالة إلكترونية صادرة عن "تويتر" تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنها. وبحسب "سكاى نيوز عربية"، يشمل نشر صور لنساء التقطت من دون علمهن، وأوضحت المجموعة "ندرك أنه ليس في وسعنا معرفة إن كانت الصور قد التقطت بموافقة الطرف الآخر أو من دونها"، مشيرة إلى أنه في حال راودها الشك، فهي ستختار إزالة المحتويات "لحماية الضحايا".

وسيبدأ تطبيق هذه التدابير في الأسابيع المقبلة، وذلك بعد سلسلة من التغريدات نشرها جاك دورسي، أحد مؤسسي "تويتر"، الجمعة وتعهد فيها باتخاذ إجراءات من هذا القبيل. ويذكر أن حوالى 40 امرأة اتهمن "هارفى واينستين" 65 عامًا بالاغتصاب والاعتداء الجنسى والتحرش وهو أقيل من شركة الإنتاج، التي ساهم فى تأسيسها وفتحت أجهزة الشرطة البريطانية والأميركية تحقيقات في حقه.