سونى تعلن عن إيقاف سلسلة "Xperia Z" و"Xperia C"و" Xperia M"

أعلنت سوني سابقًا بشكلٍ رسميّ أنها ستوقف إنتاج سلسلة Xperia Z الشهيرة، وستكون سلسلة Xperia X هي سلسلتها الخاصة بالهواتف الرائدة. الآن، يبدو أن المعادلة تغيرت من جديد، حيث أشارت تقارير جديدة إلى أن الشركة ستوقف أيضًا سلسلتي Xperia C و Xperia M.

المعلومات الجديدة أتت عبر تسريباتٍ لصورٍ من أحد مؤتمرات الشركة، والتي تظهر أن سوني لن تعتمد سوى على اسم “X” من أجل خطها الإنتاجيّ الخاص بالهواتف الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء. 

تظهر الصورة وجود حرف “X” فقط، بدون أي إشارةٍ لأخرى لسلاسل سوني الأخرى. اعتمادًا على هذه المعلومة، فإنه من المتوقع أن يصدر جهاز Xperia C6 Ultra تحت اسم Xperia X Ultra، أو شيء من هذا القبيل.

ويبدو أن سوني تنوي تقليص عدد الهواتف الذكية التي تعمل عليها، وتركز على سلسلة واحدة فقط، تتضمن مجموعة من الهواتف الذكية التي تتراوح مواصفاتها بين الهواتف الاقتصادية والمتوسطة وصولًا للهواتف الرائدة. 

شاهدنا هذا الأمر عند الإعلان عن هواتف Xperia X لهذا العام، والتي تضمنت ثلاثة هواتف، بمواصفاتٍ وأسعارٍ مختلفة. قد تكون هذه هي الاستراتيجية الجديدة لسوني، والتي تأمل أن تساعدها في تجاوز أزمة مالية كبيرة، تمثلت بتحقيق أخفض نسبة مبيعات منذ 6 سنوات.