تطبيق CareZone

ينتمي تطبيق CareZone إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت الفئة «الطبية» medical.
ويساعد التطبيق مستخدمه على تذكيره بمواعيد الدواء والتأكد من تناوله، أو يرسل رسائل لمن يهمهم أمر المريض لتذكيرهم بوقت إعطائه الأدوية.
وبمساعدة التطبيق يستطيع المستخدم إنشاء قائمة بالأدوية التي يتعاطاها وجرعاتها المقررة ليصحبها معه في كل مكان، كما يمكنه استعادتها حال فقدانها في أي وقت والوصول إليها من أي مكان، كالمستشفيات وعيادات الرعاية الصحية.
ويستطيع المستخدم أيضاً إنشاء قائمة تفصيلية بالأدوية بمجرد المسح الضوئي لها، فضلاً عن أن التطبيق يسهل على مستخدمه تنظيم جميع المعلومات الطبية الخاصة به في مكان واحد، إضافة إلى تنظيم المعلومات الخاصة بالتواصل مع مقدمي الرعاية الصحية والصيدليات وأفراد الأسرة، وبيانات التأمين الصحي الخاصة به.
ويسمح التطبيق لمستخدمه بتتبع نسبة «الغلوكوز» في الدم ومعدلات النوم والوزن والقياسات الحيوية، علاوة على تشارك المعلومات مع الآخرين في حالات الطوارئ لتنظيم الرعاية.
كما يتيح للمستخدم تسجيل ملاحظاته وتشارك تحديثات حالته الصحية أولاً بأول، إلى جانب تكليف أفراد الأسرة بالمهام العاجلة من خلال التطبيق، فضلاً عن السماح له بتحميل وتخزين الصور أو الملفات الصحية المهمة من هاتفه مباشرة.
وأجري آخر تحديث للتطبيق مطلع أبريل الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 6.7.1.0 الذي دعم نظام التشغيل Android Nougat، كما تمت إضافة معلومات التحسس من الأدوية إلى ملف الرعاية الصحية.