الألعاب الإلكترونية


بدأت صباح أمس في مدينة «لوس أنجلوس» الأميركية، فعاليات مؤتمر ومعرض الترفيه الإلكتروني العالمي «إي 3» 2018، الذي يعد الحدث الأكبر عالمياً في عالم الألعاب الإلكترونية والترفيه، وتشارك فيه كبرى شركات الألعاب والترفيه حول العالم.

ومن المنتظر أن تظهر في دورة العام الجاري نحو 2000 لعبة بين جديدة تماماً، وإصدارات محسّنة ومعدلة لألعاب ظهرت خلال السنوات الماضية، ومستمرة في الأسواق لأكثر من 10 سنوات.

وتتنافس الألعاب الجديدة في جذب اهتمام نحو 2.6 مليار لاعب حول العالم، وتجسد استثمارات صناعة الألعاب البالغ حجمها نحو 108 مليارات دولار.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر والمعرض نحو 68 ألف شخص بين عارض وزائر، ومنتج، وصحافي، ومحترف ألعاب، وموزع، ومستثمر، ومن بين هؤلاء نحو 15 ألف شخص يدخلون ساحة العرض العملاقة التي تبلغ مساحتها 410 آلاف قدم مربعة، لتجربة وممارسة الألعاب الجديدة على أجهزة لعب متنوعة، مقابل 249 دولاراً للفرد.

ونظراً لضخامة عدد الألعاب الجديدة والمجددة والمحسنة، فإن سيلاً من المؤتمرات الصحافية والأحداث الخاصة بالإعلان عن الألعاب الجديدة بدأ منذ اللحظات الأولى لبدء الحدث. وطبقاً لأجندة فعاليات المؤتمر المعلنة فإن شركة «إلكترونيك آرتس» الشهيرة تتصدر قائمة الإعلانات الجديدة من حيث العدد.