مصر ثاني أفضل مقصد سياحي ثقافي

فازت مصر بالمركز الثاني - بعد إيطاليا - كأفضل مقصد في السياحة الثقافية، وفقا لمسابقة أجراها موقع مجلة attalita الإيطالية السياحية المتخصصة، وشارك في المسابقة 8 آلاف كاتب سياحي ومنظم رحلات على هامش مشاركتهم في معرض TTG بمدينة ريمني الإيطالية.

وعقد وزير السياحة، يحيى راشد، عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة، على هامش مشاركته بالمعرض الدولي، استهلها بلقاء بممثلي شركة "ميريديان" للخطوط الجوية للتباحث حول تعزيز رحلاتها إلى مصر، وقال الوزير - خلال اللقاء - إن نظام تحفيز الطيران الجديد لدعم الطيران المنتظم والعارض، يشترط تنفيذ 22 رحلة أسبوعيًا كحد أدنى للطيران المنتظم وبنسبة امتلاء 80%.

ومن جانبهم، أكد ممثلو شركة "مريديان" أنهم الشركة الوحيدة التي لم تلغي رحلاتها إلي مصر سواء منتظم أو عارض، وأنهم في ديسمبر الماضي سيروا رحلات إلى (شرم الشيخ، ومرسي علم)، وأن لديهم العديد من الوسائل الترويجية المتعددة، فضلا عن الإعلان في المطارات ومحطات المترو ورعاية فرق كرة قدم.

وكشف ممثلو الشركة، عن إعدادهم حملة لموسم الربيع، - كان آخر ترويج لها في مايو الماضي - وتضمنت شرم الشيخ أيضا، وأنهم في يونيو منحوا تخفيضات علي القطارات وأعدوا حملة أخرى في سبتمبر لرجال الأعمال، وأن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع الخطوط البريطانية وأنهم يروجون لشرم في برامج مشتركة.

وأشار ممثلو الشركة إلى قيامهم بتنظيم رحلات من ميلانو وفيرونا وماربنسا، إلى مرسى علم /الخميس والأحد/ وأن لديهم رحلات منتظمة كل يوم أحد ولديهم 3 رحلات أخرى إلى مرسى علم تم تخفيضها إلى رحلتين، موضحين أن لديهم 21 رحله أسبوعية 9 منها إلي مدن مصرية، وأن هناك زيادة طفيفة في أعدادهم وأنه لابد من مضاعفة الجهود للوصول إلى أرقام أفضل.