حملة ترويج السياحة بأبوظبي

نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الشهر الجاري حملة ترويجية لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية مميزة في 3 مدن أميركية، وذلك لتشجيع المزيد من الزوار الأميركيين على اكتشاف الإمارة. وشمل برنامج الحملة زيارة مدن نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس، والتقى خلالها وفد الهيئة ممثلين عن أبرز وكلاء السفر والشخصيات المؤثرة من عدة شركات سفر رائدة في الولايات المتحدة مثل «ألتور» و«أميركان إكسبريس ترافل» و«بي سي دي ترافل» و«أوميغا وورلد ترافل» و«سيجنتشر» و«فيرتشوسو».

تعتبر الولايات المتحدة من أبرز الأسواق السياحية بالنسبة لأبوظبي التي استضافت 67 ألف نزيل فندقي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، ما يجعلها في الوقت الراهن خامس أكبر سوق خارجية مصدرة لسياح الإمارة. وسجلت الهيئة في عام 2016 وصول 136 ألف نزيل فندقي أميركي قضوا 592 ألف ليلة في مدينة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة.

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: تعتبر السوق الأميركية واحدة من أولوياتنا الرئيسية في الهيئة لما تحويه من فرص نمو سنوي ثابت ومستمر. وتسهم حملاتنا التسويقية الواسعة في الولايات المتحدة إلى جانب الترويج للإمارة عبر مكتبنا في نيويورك في تقديم أبوظبي كوجهة سياحية عالمية والتعريف بما تحتضنه من تنوع ثقافي غني ومعالم سياحية مميزة.

وأضاف النعيمي: تهدف استراتيجيتنا إلى تطوير وتوطيد علاقاتنا مع الشركاء الرئيسيين في قطاع السفر الأميركي والمؤسسات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، سعيا منا للحفاظ على زيادة أعداد زوارنا القادمين من الولايات المتحدة، وبالمقابل أيضا لتشجيع هذه المؤسسات على استضافة فعاليات الأعمال الخاصة بهم في أبوظبي.