2 مليون نزيل في فنادق أبوظبي

كشفت إحصاءات حديثة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن تسجيل الإمارة نحو مليوني (1.965.436) نزيل فندقي منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر مايو، ما يمثل نمواً نسبته 4 %، مقارنة بالفترة ذاتها من 2016. وبلغ عدد نزلاء الفنادق المحليين 600 ألف شخص، أقاموا في مختلف الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة.

وعلى الصعيد الدولي، حافظت الصين على مكانتها كأفضل الأسواق الخارجية المصدرة للسياح إلى أبوظبي، حيث بلغ عدد القادمين منها 160,902 سائح صيني حتى الآن.كما بقيت الهند في المرتبة الثانية، مع تسجيل عدد النزلاء الفندقيين الهنود أكثر من 136 ألف سائح، تلتها المملكة المتحدة، التي سجلت أكثر من 104 آلاف سائح، والولايات المتحدة الأميركية بأكثر من 67 ألف، والسعودية بأكثر من 62 ألف سائح.

شعبية

وقال سيف غباش مدير عام الهيئة: ازدادت شعبية الإمارة في الصين كوجهة سياحية رائدة، ولا سيما بعد أن أطلق فريقنا حملة ترويجية متنقلة، شملت 4 مدن صينية، والمشاركة بمعرض "بورصة السياحة العالمية 2017 الصين".

ووفداً يمثل مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة في معرض «أميكس فرانكفورت»، الذي يعد الحدث الأضخم لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات في أوروبا، والذي يهدف إلى الاستفادة من نمو أعمال القطاعات عالية الأداء في الاقتصاد الألماني، وخاصة الخدمات الطبية والسيارات والخدمات المالية.