رحلات طيران الإمارات

أعرب رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك عن أمله بأن تستعيد الشركة، أكبر ناقلة جوية في الشرق الأوسط، طاقة رحلاتها إلى الولايات المتحدة في غضون ستة إلى تسعة أشهر بعد خفض الرحلات في وقت سابق هذا العام. وقال كلارك في مؤتمر للقطاع أمس في لندن: «الطلب على السفر لا يزال قوياً إلى حد ما، وآمل أن نستعيد طاقتنا إلى ما كانت عليه في غضون الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة».

وبدأت طيران الإمارات خفض رحلاتها على خمسة مسارات أميركية في مايو الماضي، وعزت ذلك إلى انخفاض الطلب بسبب قيود السفر التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وفي يونيو، ذكر كلارك أن الطلب على المدن التي خفضت طيران الإمارات رحلاتها إليها بدأ في التحسن. وأفاد تيم كلارك بأن شركة طيران الإمارات ليست مستعدة لطلب شراء طائرات إيرباص ايه 380 في معرض دبي الجوي المقبل. وقال إن الشركة تريد طائرات ايه 380 ذات قاع نحاسي.

وأضاف أن طيران الإمارات قلقة بشأن قيمة وسعر طائرات ايرباص ايه 380 المستعملة إذا توقف إنتاجها. ولدى الشركة حالياً 25 طائرة من هذا الطراز. ويمكن أن تحتفظ الشركة بتلك الطائرات وتحصل على 25 أخرى من أجل استمرار النمو. وكانت شركة إيرباص قد خفضت إنتاج طائرات ايه 380 بسبب تراجع الطلب عليها.