بورصة السفر في برلين

شاركت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ضمن الجناح الأكبر والأبرز بين الأجنحة العربية من منطقة الشرق الأوسط في معرض بورصة السفر العالمي في برلين، والذي يقام في الفترة من 4-8 آذار/ مارس الجاري في مركز المعارض الدولي في العاصمة الألمانية .
وأوضح مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مبارك راشد النعيمي ان هذه المشاركة في المعرض تعتبر الأكبر والاضخم من حيث عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الهيئة والتي بلغ عددها 90 شركة وفندقا، إلى جانب المساحة الكبيرة للجناح التي تعتبر الأبرز بين مختلف الأجنحة المشاركة في المعرض .
أوضح ان اليوم الأول للمعرض شهد إقبالا كبيرا من صناع القرار واصحاب الشركات السياحية والفندقية ممن جرى الالتقاء بهم وبحث فرص التعاون المشترك معهم، بغرض دعم وتعزيز مكانة القطاع السياحي في أبوظبي ومواصلة نموه، إلى جانب فرص استضافة أبوظبي للعديد من الفعاليات العالمية، مع توقعات ابرام اتفاقيات شراكة خلال ايام المعرض .
وذكر النعيمي انه يجري التعريف والترويج للمقومات السياحية في العاصمة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية، بغرض تعريف الزوار والمشاركين على تنوع المنتوج السياحي الإماراتي في أبوظبي، وكونه يناسب جميع افراد الأسرة، مع توفر البنية التحتية المتطورة والمرافق المتنوعة والفنادق المتعددة المستويات التي تناسب جميع الزوار والسياح الذين يفضلون زيارة الإمارات .
وكشف النعيمي ان السياح الالمان يحلون في المرتبة الثانية بين السياح الاوروبيين حيث يتصدر هذه القائمة السياح البريطانيون، مشيرا إلى ان عدد السياح الالمان الذين زاروا أبوظبي في العام الماضي قد بلغوا 139 الف سائح وزائر ألماني بمعدل نمو 16 % مقارنة بالعام 2013 .